ادوات ضرورية للمدونين على منصة بلوجر 2021 - طريقك نحو النجاح Application pro

أخر التطبيقات و السرفرات

اخبار

ADS

السبت، 20 مارس 2021

ادوات ضرورية للمدونين على منصة بلوجر 2021
مشاهدة

 ادوات ضرورية للمدونين على منصة بلوجر


محتويات المقال

  • ادوات ضرورية للمدونين على منصة بلوجر
  • ادوات ضرورية للمدونين
  • تصميم الصور بطريقة احترافية للمشاركات
  • ضغظ الصور و تحويلها الى شكل WEBP
  • ضبط قياس و حجم الصور
  • الحصول على الكلمات المفتاحية
  • سعر النقرات في المقال
  • تنطيم الموضوع او المقال في مدونة بلوجر
  • فحص مدونة بلوجر السيو SEO
  • فحص سرعة مدونة بلوجر
  • عداد الكلمات و الحروف
  • فحص الروابط الخارجية
  • ترتيب مدونة بلوجر في اليكسا
  • تجاوب قالب مدونة بلوجر
  • فحص المواضيع من النسخ

هل لديك مدونة على منصة بلوجر ؟ هل انت مدون على منصة بلوجر ؟


ادوات ضرورية للمدونين على منصة بلوجر

سوف اقدم لك اهم ادوات ضرورية التي سوف تستخدمها انت كمدون و تساعدك في فحص موقعك من عدة جوانب و الترقية من خلال هده الادوات التي سوف اطرحها عليك.




ادوات ضرورية للمدونين

في موضوع اليوم سوف اقدم لك ادوات ضرورية للمدونين حيت لا يجب الاستغناء عنها, تختلف هده الادوات في ادوارها التي تقدمها لك, من ابرز هده ادوات ضرورية للمدونين بعض المواقع و البرامج التي سوف تحتاج لها, متلا في تصميم الصور و ضغظها و في فحص سرعة الموقع و كلمات مفتاحية و سعرها و كيفية اختيار الموضوع لمشاركته و العديد من ادوات المفيدة للمدونين على منصة بلوجر.

تصميم الصور بطريقة احترافية للمشاركات :

لا شك في هدا جميع المدونين على منصة بلوجر سوف يحتاجوا لتصميم صور جذابة و بطريقة احترافية للمشاركة, حيت تعتبر الصور المصغرة للمقال هي التي تفسر او تعطي مضمون الموضوع قبل الدخول عليه, لدى يجب التركيز عليها و انشائها بطريقة جذابة للزائر, لدى سوف اقدم لك هدا الموقع لتصميم و تجهيز الصور اون لاين و بجميع المقاسات التي تناسب شكل القالب.

 


ضغظ الصور و تحويلها الى شكل WEBP :

بعد تصميم الصور و الانتهاء منا, يجب علينا ضغط هده الصورة و تحويل صيغتها الى صيغة WEBP, حيت هده الصيغة هي المفضلة لتحميلها بسرعة و اضافتها على المشاركات و ذلك لتخيفيف سرعة الموقع, كما يجب ضغظ جميع الصور الموجودة بالمقال سواء الصورة المصغرة او صور تعبيرية او شرحية,  من ابرز برامج ضغظ الصور سوف اترك لك هدا البرنامج الذي يقدم لك صيغة WEBP, بدون تغييرات تؤتر على الصورة.

 


ضبط قياس و حجم الصور :

نجد في العديد من القوالب اختلافات بين احجام الصور, حيت بعد اضافة الصورة داخل المشاركة و نشرها تأتي في الاطار الخارجي للمقال بصورة اكبر او ربما اصغر مما يؤدي الا اخفاء بعض الكلمات في الصورة و عدم و ضهورها لزائر, لدى يجب علينا تجنب هده الاخطاء بضبط قياس الصورة قبل تحميلها, سوف اقدم لك ايضا هدا البرنامج لضبط قياس الصور.

مقاسات الصور المستعملة في اشهر قوالب بلوجر : 360*600 - 380*640 - 290*400 - 600*800 - 450*800.


 

 بعد الانتهاء من ادوات الصور الضرورية للمدونين على منصة بلوجر, سوف ننتقل الادوات الاخرى التي ايضا سوف تحتاج لها و لا غناء عنها.

الحصول على الكلمات المفتاحية :

قبل بداية انشاء موضوع جديد او مقال يجب عليك الحصول على اهم الكلمات المفتاحية و الدلالية التي سوف تحتاج لها في كتابة موضوعك, حيت هده الكلمات المفتاحية هي التي تساعدك في تصدر نتائج البحت و كسب زوار لموقعك, يجب عليك التركيز جيدا خلال اختيار هده الكلمات المفتاحية و الطريقة الصحيحة الاضافتها داخل الموضوع, و من ابرز هده البرامج سوف اقدم لك هدا الموقع الصادق و التابع لجوجل.

كما يمكنك قراءة هدا الموضوع الذي سوف يساعدك في كيفية الحصول على الكلمات المفتاحية.

 


سعر النقرات في المقال :

بعد الحصول على الكلمات المفتاحية يجب علينا مراجعة سعرها و معدل النقر على هده الكلمات, سوف ننتقل الى الموقع الدي يقدم لك هده الخدمة, بمجرد كتابة الكلمة سوف يعطيك الموقع كشف شامل عليها من ناحية السعر و البحت و هل ممكن ان تحقق من خلال هده الكلمة ارباحا في المستقبل و لالا,  من افضل مواقع التي تقدم خدمة سعر النقرات سوف اترك لك هدا الموقع.

 


تنطيم الموضوع او المقال في مدونة بلوجر :

يعتبر تنطيم الموضوع او المقال من اهم ما ميزات تصدر البحت, تنطيم المقال هو كيفية تنسيق العناوين الرئيسية و الفرعية و تانوية مع الفقرات و كيفية كتابة وصف للموضوع, لدى سوف اترك لك موقع يساعدك في تنطيم هده الامور و اعطاء نتيجة التنطيم او ما يعرف بكلمة SCORE, لكن الموقع مجاني لبعض الادوات فقط.

 


فحص مدونة بلوجر السيو SEO :

سوف اقدم لك موقع يقوم بفحص مدونتك و تزويدك بنتيجة السيو في المدونة  و كذلك يقدم لك جل الاخطاء الموجودة و كيفية اصلاحها و التخلص منها, متل اخطاء المقالات المتكررة و اخطاء التنسيق الخ...

يمكنك التعامل مع الموقع بالغة العربية و الانجليزية.

 


فحص سرعة مدونة بلوجر :

من المشاكل التي تواجه المدونين على منصة بلوجر سرعة الموقع الرديئة, و التي تأتر سلبا على مالك المدونة, بحيت معطم الزائرين للمواقع يعانون ايضا من الانتطار الطويل لحين يتم تحميل صفحات المدونة, فهدا البرنامج يمكنك من خلاله فحص سرعة مدونتك سواء على الهاتف او عبر الكمبيوتر, كما يطهر لك سرعة تحميل الصفحة و الاخطاء التي يجب عليك اصلاحها لتفادي فقدان او تناقص الزوار, برنامج فحص سرعة المدونة تابع لشركة جوجل يمكنك الاعتماد عليه.


عداد الكلمات و الحروف :


كما يدرك جميع المدونين على منصة بلوجر مشاكل الارشفة التي نعاني منها جميعا, سوف نقوم بستخدام عداد الكلمات الدي يطهر لنا عدد الكلمات و الحروف في المقال بحيت يتطلب منا تخطي 300 كلمة على الاقل لطلب ارشفة صحيحة و ضمان طهور المقال على محركات البحت, لدى هدا الموقع سوف يساعدك في حساب الكلمات و الحروف كما يكمنك استخدامه في تصحيح الاخطاء الاملائية.
سوف يساعدك هدا الموضوع ادا كنت تواجه مشاكل في الارشفة الطريقة الصحيحة لتركيب الملفات و الارشفة التلقائية.

فحص الروابط الخارجية :

جل المدونين يستخدموا الروابط الخارجة و الداخلية داخل المواضيع, لكن مع مرور الوقت لا نتدكر الروابط المستخدمة في المواضيع السابقة هل هي بالفعل لازالت تعمل و لا تعطي صفحة خطأ, لدى يجب علينا فحص هده الروابط مرة واحدة من خلال هدا الموقع الدي سوف يساعدك في العتور على الروابط الخاطئة في مدونتك, بمجرد اضافة رابط المدونة للموقع سيطهر لك جل الروابط المكسرة و التي يجب عليك اصلاحها.

ترتيب مدونة بلوجر في اليكسا :

اضافة اليكسا امر مهم لجميع المدونين و لا يجب الاستغناء عنها, الانها تقدم لك ميزة مجانية لموقعك حيت من خلالها سوف تدرك هل موقعك في تطور الى الامام او في تطهور, ترتيب اليكسا تعتمد عليه العديد من المواقع العالمية حيت يقدم لك ترتيب موقعك سواء محليا او عالميا.

تجاوب قالب مدونة بلوجر :

يمكنك استغلال هده الادات ايضا التي من خلالها يمكنك فحص المدونة و طريقة استجابتها, هدا يعني ان من خلال هدا الموقع يمكنك ان تدرك مدونتك كيف تطهر على الاجهزة الاخرى متل الايباد - الكمبيوتر, كما يمكنك التحكم في احجام الاجهزة لضمان ان المدونة متجاوبة مع جل الاجهزة.

فحص المواضيع من النسخ :

هل فكرة في يوم من الايام ان تقوم بفحص مواضيعك هل مسروقة او منسوخة, يمكنك فعل ذلك من خلال هدا الموقع الدي سوف اقدمه لك, قم بنسخ الموضوع بالكامل و الصقه بالموقع , تم اضغظ كلمة التحقق من الانتحال و سوف يطهر لك نتيجة المقال هل مكرر و كم مرة.

هنا نكون و صلنا لنهاية موضوع "ادوات ضرورية للمدونين على منصة بلوجر" شكرا لمتتبعي و زوار موقع طريقك نحو النجاح




، شكرا لكم على زيارتكم ،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لك ..
المزيد من النجاحات
جيد جدا

ADS

اشترك في قناتي تلجرام

T.me/aissaelh